اجابة ( 1 )

  1. كيف أتخلص من طقطقة المفاصل

    كيف أتخلص من طقطقة المفاصل؟ لقد راود هذا السؤال الكثير من الناس، وذلك نظرًا لأن البعض قد يشعر عند طقطقة المفاصل بأنها مصاحبة للشعور بالألم، ولذلك يجب عليه أن يتعرف على الطرق التي تساعده من التخلص من طقطقة المفاصل، وهذه الطقطقة تحدث نتيجة لانزلاق السائل الزلالي الموجود في المفاصل من مكانه لمكان آخر، ومن أمثلة الأعضاء التي يحدث بها طقطقة نجد الآتي: الكواحل، أو في العنق، أو في المرافق، وقد تحدث في أصابع القدمين، أو في الفك، أو في الركبة، وسوف نتعرف في هذه المقالة على الطرق التي تساعدنا على التخلص من طقطقة المفاصل، ولكن يجب في البداية معرفة أسباب طقطقة المفاصل.

    أسباب طقطقة المفاصل

    يوجد عدة أسباب تؤدي إلى حدوث طقطقة المفاصل، وهذه الأسباب هي كالآتي: نقص السائل الذي يوجد حول المفاصل، أو زيادة الوزن بشكل كبير مما يؤدي للضغط الزائد على الأوتار والأربطة، أو حدوث ضعف في عضلات الجسم، أو وجود فقاعات غاز حول المفاصل، وقد يكون السبب وراثي، أو حدوث التهاب وخشونة في المفاصل، وقد يكون بسبب تمزق الغضاريف.

    الأعراض التي توضح إصابة الشخص بطقطقة المفاصل

    إن الشخص الذي يشعر بطقطقة المفاصل يشعر بعدة أعراض وهي كالآتي: يشعر بحدوث ألم شديد في المفاصل، كما أنه من الممكن أن يصاب بعرق النسا، ويحدث في الغضاريف تآكل نتيجة لإصابة المفاصل التي تقع بينها، كما أن المفاصل يحدث فيها تيبس في فترات النوم.

    كيفية علاج طقطقة المفاصل

    يمكن علاج طقطقة المفاصل بأكثر من طريقة، حيث يمكن القيام بتناول الأدوية الطبية التي تعمل كمضادات غير الستيرويدية للالتهابات، وهذه الأدوية تقلل من الشعور بالألم، كما أنها تساعد الشخص المريض على التحرك بشكل أسهل، أو القيام بالدخول في عملية جراحية، وذلك إذا أدت الطقطقة إلى حدوث خلع أو فأرة مفصلية حيث أنه في هذه الحالات لا بد من عملية جراحية، أو القيام بالمعالجة الحرارية الموضعية حيث أن هذه المعالجة تعمل على تقليل الألم، وتخلص المريض من حالات التيبس، وهذه المعالجة تتم من خلال القيام بأخذ حمام حراري، وهناك المعالجة باستخدام الجليد، والذي يؤدي لتخفيف الألم بشكل كبير، كما يمكن تناول الإبر الهلامية في المفاصل حيث أن هذه الإبر تعمل على تقليل الألم بدرجة كبير.

    نصائح تساعد على الوقاية من طقطقة المفاصل

    هناك عدة نصائح تساعد الشخص على التخلص من طقطقة المفاصل، وهذه النصائح هي كالآتي: أن يقوم الشخص بتخفيف وزنه إذا كان زائدًا عن الطبيعي، وذلك من خلال أن يقوم بتناول أطعمة صحية، كما يجب على الشخص أن يبتعد عن إهمال شعوره بطقطة المفاصل حيث أنها تسبب الإصابة بمشاكل صحية أخرى، وأيضًا يجب ممارسة التمارين مع أخذ الحذر بالابتعاد عن الضغط على المفاصل مثل: تمارين القوة، وتمارين التمدد.

    كيفية تشخيص طقطقة المفاصل

    هناك عدة إشاعات يقوم الطبيب بطلبها من المريض، وذلك للكشف عن العوامل التي قد تسبب في طقطقة المفاصل، وهذه الإشاعات هي كالآتي: إجراء أشعة سينية، أو إجراء أشعة مقطعية، أو استخدام الصبغة للمفاصل، أو استخدام الفحص السريري، أو استخدام المنظار للمفاصل.

    أنواع المفاصل الموجودة في جسم الإنسان

    هناك عدة أنواع من المفاصل التي توجد في جسم الإنسان ومنها: المفاصل الزلالية أو كما تسمى السينوفية وهذه المفاصل تتميز بتعدد أشكالها، وسهولة حركتها، وهناك المفاصل الليفية والتي تعد من المفاصل عديمة الحركة، أو التي تتحرك بشكل بسيط، وذلك مثل: المفاصل التي توجد في عظام الجمجمة، وهناك المفاصل الغضروفية، وهذه المفاصل تتحرك بشكل محدد، وذلك مثل: الفقرات الموجودة في العمود الفقري.

    افضل اجابة
    الغاء افضل اجابه

‫اضف اجابة

تصفح
تصفح