امع انتشار فيروس كورونا المستجد  تنتشر الأسئلة حول هذا  الوباء …

السؤال

امع انتشار فيروس كورونا المستجد  تنتشر الأسئلة حول هذا  الوباء الذي دهش معظم دول العالم، وأصبحت سبل الوقاية منه والإجراءات الاحترازية هي الشغل الشاغل للحكومات والمواطنين على حد سواء.

تم الحل 0
Mohamed سنتين 1 اجابة 389 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. مرض كرونا من اكثر المرض انتشارا “كوفيد 19 وكما اشار الاطباء ان المرض يتمثل في الإرهاق والسعال وخصوصا السعال الجاف ، وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف و ضيق التنفس

    ومع انتشار فيروس كورونا المستجد تنتشر الأسئلة حول هذا الوباء الذي دهش معظم دول العالم، وأصبحت سبل الوقاية منه والإجراءات الاحترازية هي الشغل الشاغل للحكومات والمواطنين على حد سواء.

    بؤرة كورونا تزداد يوما بعد يون .. الحياة لا تعودالى طبيعتها مع انخفاض الاقتصاد
    “العين الإخبارية” ترصد في هذا التقرير 5 من أبرز الأسئلة الشائعة حول فيروس كورونا:

    1- ما هو مرض كوفيد-19؟

    هو مرض معد يسببه فيروس كورونا المستجد، ولم يكن هناك أي علم بوجود هذا الفيروس، وهذا المرض كان اول ظهور لة في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر 2019.

    2- ما أعراض المرض؟

    مرض كرونا من اكثر المرض انتشارا “كوفيد 19 وكما اشار الاطباء ان المرض يتمثل في الإرهاق والسعال وخصوصا السعال الجاف ، وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف و ضيق التنفس
    عادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً، ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض.

    ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص، وتشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريباً من كل 6 أشخاص يصابون بالعدوى وينتشر المرض في جسم الانسان بسب المنعة الضعيفة التي لم تكون لديها القدرة على تصدي المرض ، إذ يعانون من صعوبة التنفس.

    وتزداد احتمالات الإصابة بين كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو داء السكري.

    3- هل يمكن للفيروس الانتقال عبر الهواء؟

    اثبتت الدراسات التي أُجريت حتى الآن أن فيروس كورونا ينتقل في المقام الأول عن طريق ملامسة القُطيرات التنفسية وليس عن طريق الهواء.

    4- ما احتمالات الإصابة بالمرض؟

    يتوقف الخطر على المكان الذي توجد فيه، وبشكل أكثر تحديدا، ما إذا كانت العدوى تتنشر في هذا المكان، أم لا.

    وبالنسبة لمعظم الناس في معظم الأماكن، لا يزال خطر الإصابة بالفيروس ضعيفاً، ومع ذلك، يكون خطر الإصابة بالعدوى أعلى لدى الأشخاص الذين يعيشون أو يزورون المدن والمناطق التي ينتشر فيها المرض حالياً.

    5- هل توجد أدوية للوقاية من فيروس كورونا أو علاجه؟

    نعم توجد
    هناك بيّنة على وجود أدوية حالياً من شأنها الوقاية من هذا المرض و علاجه، و توصي منظمة الصحة العالمية بالتطبيب الذاتي بواسطة أي أدوية، بما في ذلك المضادات الحيوية، سواء على سبيل الوقاية من مرض كوفيد-19 أو معالجته.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة

تصفح
تصفح